top of page

المصاعد المنزلية في السعودية


المصاعد المنزلية في السعودية
المصاعد المنزلية في السعودية

ما هي المصاعد المنزلية؟

المصاعد المنزلية هي مصاعد تركب بدون تأسيس مسبق مثل حفرة مصعد أو برج خرساني وغرفة مكينة، هذه المصاعد وان كانت تصلح للتركيب في الأماكن العامة، الا انها اكتسبت سمعة واسعة بكونها مصاعد منزلية، وهي بالفعل من أنسب الحلول التي تساعد أصحاب المنازل لتركيب مصعد بأقل التكاليف وأقل التعديلات الانشائية.


للنظر في تفاصيل الأنواع المختلفة من المصاعد المنزلية، تفضلوا بقراءة مقالة أنواع المصاعد المنزلية.




مميزات المصاعد المنزلية

للمصاعد المنزلية عدة مميزات تميزها عن المصاعد الكهربائية التقليدية، ولهذا السبب زاد الطلب العالمي على المصاعد المنزلية في السنوات الاخيرة وباتت المصاعد المنزلية منتشرة بشكل أكبر داخل المنازل والمجمعات السكنية بل وحتى الاماكن العامة، ولعل أهم مميزاتها هو سهولة التركيب، استغلال المساحات، الشكل الجمالي و قلة الاعطال.


سهولة التركيب: يتم تركيب المصاعد المنزلية بمختلف أنواعها على الارض مباشرة دون الحاجة لعمل حفرة مصعد، ويمكن أن تركب المصاعد على البلاط أو البساط، بل ان بعض الانواع يمكن ان يتم تركيبها وتشغيلها خلال ٦ ساعات فقط، وذلك لان المصاعد المنزلية تحتوي على جميع عوامل المصعد داخل البرج الذي هو جزء من المصعد، ففي العادة ما يتم تركيب المحرك أعلى الرج أو في نفس العربة الصاعدة (الكبينة)، وعلى عكس المصاعد الكهربائية التقليدية، فإن المصاعد المنزلية لا تحتاج لغرفة مكينة في سطح المنزل ولا تحتاج الى قاطع كهربائي منفصل ويمكن تشغيلها بتيار كهربائي 1 فاز فقط مما يجعل عملية التركيب سهلة وبسيطة.



استغلال المساحات: تتوفر المصاعد المنزلية بعدة مقاسات مختلفة حسب النوع والموديل والشركة المصنّعة، الا أن اغلب الشركات تقوم بتوفير مقاسات صغيرة الحجم مناسبة للتركيب في اضيق المساحات.


ولنأخذ مصعد TRD100 على سبيل المثال، يتوفر المصعد بعدة مقاسات مختلفة تبدأ من 160سم وحتى 110سم فقط كما هو موضح في الرسومات أدناه، ويمكن أن يتم تركيبه في أضيق المساحات مثل بيت الدرج أو زاوية المنزل.




الشكل الجمالي:

Panorama100 home lift
مصعد بانوراما ١٠٠ الدائري

من أهم ما يميز المصاعد المنزلية هو شكها الجمالي الجذاب، فبعكس المصعد الكهربائي التقليدي، غالبا ما تكون المصاعد المنزلية بانورامية الجوانب، ويمنحها هذا شكل جمالي، كما يمكن تخصيص لون المصعد ليتناسب المصعد مع الديكورات الداخلية للمنزل.

ولأن المصاعد هذه غالباً ما يتم تصنيعها خصّيصاً للموقع، فيمكن تفصيل جميع جوانب المصعد وتغيير الديكورات الداخلية للمصعد لتتناسب مع المنزل، ليصبح بذلك المصعد عبارة عن تحفة فنّية بالاضافة الى كونه جهاز عملي يقوم بخدمة أفراد المنزل.







قلة الاعطال:

تكلفة الصيانة والتشغيل هو عامل مهم يجب النظر له عند اختيار أي نوع من أنواع الأجهزة والآلات، خاصة اذا كان هذا الجهاز او الآلة يستخدم لنقل الأشخاص، فلا يمكننا حينها توفير التكاليف أو المخاطرة بعدم الصيانة لأن هذا قد يؤدي الى تعريض المستخدمين الى الخطر.

ولذلك من المهم جدا النظر في تكلفة صيانة المصاعد والعمر الافتراضي للتشغيل، وهنا تكمن أحد أهم مميزات المصعد المنزلي التي تميزه عن المصاعد التقليدية، حيث أن المصعد المنزلي أقل في الأعطال وأوفر في تكلفة الصيانة والتشغيل، ويعود ذلك لقلة الأجزاء الميكانيكية المتحركة ولبساطة التقنية المستخدمة لتشغيل هذا النوع من المصاعد.




تكلفة المصاعد المنزلية:


تختلف التكلفة باختلاف نوع المصعد والشركة المصنّعة، ولكن بشكل عام يمكننا اختصار التكاليف في الجدول التالي:

السعر المبدئي للثلاث وقفات (أرضي وأول وثاني)

السعر المبدئي للوقفتين (أرضي وأول)

نوع المصعد

75,000 SAR

65,000 SAR

مصعد بنظام المسمار

85,000 SAR

75,000 SAR

مصعد هيدروليك

95,000 SAR

85,000 SAR

مصعد بنظام مكينة جر

85,000 SAR

75,000 SAR

مصعد بنظام شفط الهواء


مصاعد الأكابر تعمل في سوق المصاعد السعودي منذ عام 2005 وتمتلك خبرة واسعة في المجال، واستطاعت بفضل الله توقيع شراكات استراتيجية مع عدة جهات محلية وعالمية لتضمن جودة الخدمة المقدمة وأفضل الاسعار، ويسعدنا تقديم استشارات فنية في مجال المصاعد لأي جهة وفي أي مكان في المملكة، لذا لا تترد بالتواصل معنا واستشارتنا وسنقوم بالتأكيد بمساعدتك والاجابة عن استفساراتك.




Comments


bottom of page